اخبار المالية

مكتب المالية يرتب أوضاع الفروع ويعمل على بناء قدرات كوادره على مستوى المديريات

ترأس الدكتور محمد عبدالرحمن السامعي، مدير عام مكتب المالية الخميس 9 يونيو 2022م ، اجتماعاً ضم مدراء فروع المالية ورؤساء الوحدات الحسابية في المديريات، خصص لمناقشة عدداً من القضايا والمواضيع المتعلقة بعملهم.

ولدى افتتاحه للاجتماع قال السامعي أن الضرورة والمتغيرات الحاصلة في الجمهورية اليمنية، تستدعي أن تعقد مثل هذه الاجتماعات كون هناك العديد من القضايا والمواضيع التي يجب مناقشاتها بشكل دائم والمعوقات التي يجب الوقوف عندها والتفكير بكيفية تجاوزها بأقل الخسائر.

وأوضح السامعي أن الاجتماع سيكون نقطة تحول في عمل فروع المالية، حيث سيتم نقل التجربة التي في المكتب الرئيسي إلى الفروع في المديريات والجهات، مشيراً إلى أن المكتب قطع شوطاً كبيراً في تجويد أعماله وبناء قدرات كوادره .

وفي الصعيد الداخلي لمكتب المالية قال المدير العام أن المكتب رتب أوراقه بشكل جيد ويسعى لترتيب اوضاع الفروع والجهات، مشيراً إلى أنه سيتم مواصلة العمل على بناء قدرات الكادر في المديريات والجهات.

أشار السامعي إلى وجود خطة استراتيجية لمدة خمس سنوات اعدتها قيادات المكتب وكواده، بالإضافة إلى وجود عملية للتوصيف الوظيفي لإدارات المكتب، ولديه برنامج طموح و مشاريعه ستكون لفروع المالية في المديريات والجهات “.

تحدث السامعي عن صفات القائد الاداري الناجح، وحث الحاضرين على أن تكون تلك الصفات موجودة في أذهانهم، مؤكدا أن مكتب المالية لديه كادر ادري محنك يفاخر به.

وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش واستمع المدير العام لمشاكل ومقترحات مدراء فروع المالية في المديريات وممثليه في الجهات، ووعد بحل الإشكاليات التي تواجه عملهم كلاً مع الجهة التي يعملون بها.

حضر الاجتماع نائبي المدير العام الاستاذ سمير المقطري، والاستاذ عبدالكريم الحبيشي ، وبعض مدراء الإدارات ذات الاختصاص في المكتب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى