اخبار المالية

مكتب المالية يتبنى نهج حوسبة الاعمال والجودة الشاملة

قال مدير عام مكتب مالية تعز الدكتور محمد عبد الرحمن السامعي  أن قيادة المكتب تسعى لحوسبة الأعمال، ونبه في حديثه خلال الاجتماع الدوري للربع الثاني من العام 2022 الذي عقد برئاسته إلى ضرورة استخدام الكمبيوتر من قبل جميع الموظفين دون استثناء.

وفي حين أشار السامعي إلى أن كل جهوده وجهود قيادة المكتب تذهب صوب الاهتمام بتأهيل الموظفين، وتطوير قدراتهم، في مختلف المجالات، أبرزها استخدام الكمبيوتر بتقنية عالية، بالإضافة إلى السعي نحو استكمال البنية التحتية للمكتب، بما يتماشى مع خطته الاستراتيجية، أكد على ضرورة تطبيق معايير الجودة الشاملة في جميع الإدارات.

الاجتماع الذي خصص لمناقشة عددا من القضايا المتصلة بعمل مكتب المالية والمعوقات التي تواجه المكتب وكيفية تجاوزها، حضره نائبي المدير العام الأستاذ سمير المقطري والأستاذ عبدالكريم الحبيشي ، ومدراء ومديرات جميع الادارات.

وفي معرض حديث الدكتور السامعي أن عن الجهود التي تبذلها قيادة المكتب لتذليل الصعاب أمام الموظفين، قال: إنها “جهود جبارة”، مشيرا إلى أن قيادة المكتب فتحت خطوطا مع عددا من الوزارات والجهات الحكومية وغير الحكومية لتبني الخطة الاستراتيجية، لكنه شدد على ضرورة تطبيق الخطة الإستراتيجية من قبل الموظفين على مستوى كل إدارة وقسم، وعلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، لما له من إسهام في إنجاز الأعمال بتقنية وجودة عالية.

وأضاف: “مكتب المالية تحدث مع جهات مختلفة من أجل إقامة دورات  تأهيل للموظفين، في جميع المجالات، وأبدت بعض هذه الجهات تفاعلا كبير بهذا الخصوص”، ثم وجه بعمل لوحة تتضمن رؤية ورسالة وأهداف مكتب المالية: “حتى يتسنى للجميع حفظها، والغرض من ذلك خلق وعي وظيفي لتجويد أعمال وخدمات مكتب المالية”.

وتحدث الدكتور السامعي عن الحلقة النقاشية التي أقامها المكتب والتي خصصت لمناقشة واقع الأوعية الإيرادية،  مشيرا إلى أن الحلقة حققت نقلة نوعية كبيرة، وخلقت حراك نوعي يضاف إلى رصيد مكتب المالية وموظفيه، مؤكدا أن هناك تفاعلا غير عادي من قبل مسؤولي الدولة وعلى المستوى القيادي الأعلى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى