اخبار المالية

طلبة الماجستير في كلية الحقوق بجامعتي تعز والوطنية يتعرفون على مكتب المالية

استقبل مكتب مالية تعز، الأربعاء 1 / 6 / 2022م وفدا من طلبة الماجستير في كلية الحقوق بجامعتي تعز والوطنية ، وفي مقدمتهم الدكتور / محمد العزاني، ضمن زيارة تهدف للتعرف على الأعمال  والقوانين المنظمة للعمل، وهيكل المكتب التنظيمي.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور / محمد عبدالرحمن السامعي ، مدير عام مكتب مالية تعز بالحاضرين، وأكد أن مكتب المالية وقيادته يقدمون التسهيلات لطلاب العلم بجميع الجامعات، وقدم تعريفا بمكتب المالية وعمله والقوانين المنظمة له، مشيرا إلى أن مكتب المالية مكتب رقابي وليس إيرادي،  مهامه مراقبة عملية تحصيل الإيرادات وعملية صرفها، موضحا أن مكتب المالية يمارس مهامه وفقا للصلاحيات.

وأشار السامعي إلى أن المكتب  عمل على تفعيل إدارات جديدة لمواكبة التغييرات والتطورات ، بما فيها تفعيل أدارت داخل المكتب لمراقبة الأعمال الداخلية .

كما تحدث الأستاذ / عبدالله الصوفي ، مدير إدارة التخطيط والإحصاء بمكتب المالية عن مراحل تطور البناء التنظيمي لمكتب المالية حتى وصوله لوضعه الحالي، كما تطرق لتقسيمات الإدارات داخل المكتب،  والهيكل التنظيمي  الجديد للمكتب والذي تم إعداده من قبل وزارة المالية عبر الخطة الإستراتيجية.

وفيما تحدثت الأستاذة جيهان الذبحاني حول الإيرادت، انواعها وطرق تحصيلها وفقا للقوانين المعنية، تطرق الأستاذ  أسماعيل حيدر مدير ادارة الجودة الشاملة عن المناقصات والمزايدات وطرق تنظيمها وعملها.

وفي نهاية الزيارة طاف طلبة الماجستير برفقة مدير عام المالية الدكتور محمد السامعي، والدكتور محمد العزاني ونائب مدير مكتب الضرائب ، عددا من ادارات مكتب المالية للتعرف على اعمالها عن قرب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى