اخبار المالية

محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة لإدارة العملية النقدية والمصرفية بالمحافظة

برئاسة مدير عام المالية ومدير البنك المركزي وممثلين عن البنوك التجارية وممثلين عن الصرافين

متابعات
وجه محافظ تعز الاستاذ نبيل شمسان اليوم الاحد ١٠ مايو ٢٠٢٠م بتشكيل لجنة لإدارة العملية النقدية والمصرفية بالمحافظة برئاسة مدير المالية ومدير البنك المركزي وممثلين عن البنوك التجارية وممثلين عن الصرافين .
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم بمدير المالية بالمحافظة ومدير البنك المركزي فرع تعز ومدراء البنوك التجارية والاهلية ، وناقش الاجتماع العديد من القضايا المالية بمحافظة تعز .

حيث ناقش الاجتماع الأوضاع المالية والسيولة النقدية وما تعانيه محافظة تعز والبنك المركزي من تدهور في السيولة النقدية وفي مقدمتها انعدام السيولة في فرع البنك المركزي بتعز بسبب عدم قيام البنك المركزي بعدن بتغذية فرع تعز بالسيولة المطلوبة والتي أدت إلى عجزه عن مواجهة النفقات التشغيلية والالتزامات لكافة القطاعات وصرف مرتبات الموظفين والصرفيات المتعلقة بتشغيل المستشفيات ومراكز العزل والحجر الصحي .
واكد الاجتماع على مطالبة الحكومة بضرورة التوجيه إلى البنك المركزي والبنوك التجارية والبيوت التجارية وشركات الصرافة بإيداع السيولة النقدية في فرع تعز بدلاً من نقلها إلى عدن ومأرب وخاصة السيولة المتعلقة بفتح الاعتمادات المستندية والمبالغ النقدية الخاصة بالغاز، وغيرها من المعالجات المتعلقة بالسيولة النقدية.
مؤكدين على ضرورة قيام البنك المركزي عدن بتغذية فرع تعز بالسيولة النقدية المطلوبة وكذا عكس التعزيزات المالية المتواجدة في البنك المركزي بعدن.
من جهته اوضح مدير البنك المركزي بمحافظة تعز معاذ البركاني ما يواجهه البنك المركزي بفرع تعز من صعوبات في تغطية النفقات مشيراً انه البنك المركزي اصبح غير قادر على صرف اي نفقات نتيجة لعدم توفر السيولة النقدية.
من جهتهم أكد مدراء فروع البنوك بأنهم سوف يعملون جنباً إلى جنب مع المحافظة حتى تتمكن المحافظة من تجاوز مشكلة إنعدام السيولة النقدية.
واختتم محافظ تعز شمسان تاكيده على خطورة الوضع والأثار الكارثية التي سوف تترتب على توقف كافة الأنشطة وعلى اهتمام السلطة المحلية بالبنوك وشركات الصرافة، مؤكداً ان السلطة المحلية ستعمل على معالجة أي معوقات تعترض أعمالهم .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى