اخبار المالية

مديرعام مكتب المالية يعقد إجتماعاً بمدراء الشؤون المالية ،والحسابات في القطاع الصحي والمكاتب المركزية

#إعلام مكتب مالية تعز
18-12-2019
عقد مدير عام مكتب المالية د/ محمد عبدالرحمن السامعي اجتماعا صباح اليوم الأربعاء بمدراء الشؤون المالية ،والحسابات في القطاع الصحي والمكاتب المركزية ، لمناقشة تقييم الاداء .
حيث بدا السامعي الاجتماع بحث المجتمعين على أهمية تكاتف الجميع كلاً من موقعه ومسؤوليته ، وفق الصلاحيات الممنوحة لهم بهدف تعزيز دورهم الرقابي وبصورة مباشرة وكذا إعداد التقارير الشهرية والحسابات الختامية بوقتها المحدد ، و متابعة الموارد المالية بالطرق القانونية ، والعمل على أساس الدورة المستندية الصحيحية. .

وأكد السامعي لمدراء الشؤون المالية ، والحسابات على أهمية العمل بروح الفريق الواحد والتخاطب بالتسلسل الإداري والعمل لإرساء قواعد وأسس العمل المالي، ومبدأ التعاون وتسهيل المعاملات المالية لكبح جماح المتنفذين والمتسلطين على الموارد العامة تحت مبررات خارج سلطة القانون ، وكذا تسهيل كافة المعوقات التي تواجه سير المعاملات في الجهات والمؤسسات ، ودعاهم إلى استشعار المسؤولية الإنسانية أولاً ، كون هذه الجهات والمؤسسات هي المعول عليها في خدمة المواطنين .
كما أكد السامعي على أهمية متابعة تحصيل الإيرادات العامة والمحافظة على المقدرات المالية وذلك بمـا لا يعيق تحقيـق الأهداف، وبما يضمن جـودة استخـدام المـوارد المالية في الجهات والمؤسسات الحكومية.
وشدد السامعي على أهمية متابعة المدورات لدى أمناء الصناديق اولاً بأول وعدم الصرف المباشر من الإيراد.
خرج اللقاء بعدد من القرارات والتوصيات المتعلقة بتفعيل الدور الرقابي لفروع مكتب المالية في القطاع الصحي والمكاتب المركزية .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى