اخبار المالية

مكتب المالية يعقد لقاءه الدوري .

#اعلام مكتب المالية
2019/12/16م
عقد صباح اليوم الاثنين مكتب الماليه تعز لقاءه الدوري لشهر ديسمبر ، لمناقشة جدول أعماله والتي من ابرزها تصحيح الأوضاع المتعلقة بفروع مكتب المالية بالمديريات والحساب الختامي ، ضم مدراء فروع المالية بالمديريات ، حيث افتتح مدير عام مكتب المالية بالمحافظة د/ محمد عبدالرحمن السامعي اللقاء بالشكر الجزيل لجميع الحاضرين ، وتم مناقشة المواضيع المتعلقة بأعمال ومهام فروع المالية بالمديريات، ودعاهم الى بذل المزيد من الجهود لتصحيح مسار ايرادات ونفقات الدولة وفق اللوائح.
وأكد السامعي على أهمية خلق وعي لدى أبناء المجتمع بكون مهمة مكتب المالية الأساسية رقابية لا خدمية ولا إيرادية، والتعريف بذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة المتاحة ووسائل التواصل الاجتماعي.
كما حث السامعي مدراء الفروع العمل لإرساء قواعد وأسس العمل المالي، ومبدأ التعاون وتسهيل المعاملات المالية لكبح جماح المتنفذين والمتسلطين على الموارد العامة تحت مبررات خارج سلطة القانون.
ووجه السامعي بتوزيع المهام داخل الإدارات والفروع بين الموظفين إبتداء من المدير حتى المختصين ،وصرف مستحقات الموظفين من المكافآة المالية حسب اللوائح المالية ، كما وجه بالرفع بالكوادر الفائضة بالمديريات ليتم استيعابها وسد العجز في الإدارة العامة.
وشدد على متابعة الموظفين المنقطعين عن العمل وأكد حرص مكتب المالية على معالجة الإشكاليات المالية التي تعترض عمل مكاتب المالية والرفع بها اولاً بأول الى إدارة المكتب لإتخاذ الإجراءات اللازمة والتواصل مع الجهات ذات العلاقة حتى تتمكن من القيام بدورها على النحو الأمثل ،ووجه بسرعة معالجة أي إشكاليات قد تطرأ بين موظفي الفروع، وطالب بسرعة اعداد الحساب الختامي.
خرج اللقاء بعدد من القرارات والتوصيات المتعلقة بتفعيل الدور الرقابي لفروع مكتب المالية بالمديريات .
حضر اللقاء مستشارا مكتب المالية الاخ سميرالمقطري والاخ فيصل عبدالقادر.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى